قدمت XPENG G9 أفضل أداء في ظروف الطقس الشتوي القاسية خلال اختبار شتاء NAF 2024

Photo of author

By admin

أعلنت شركة XPENG الصينية لصناعة السيارات الكهربائية الذكية XPENG، أن سيارتها G9 الرائدة في مجال السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات حققت رقم 1 في وقت الشحن من 10% إلى 80% في اختبار الشحن ورقم 5 في اختبار المدى في اختبار الشتاء الذي استمر يومين في اختبار الاتحاد النرويجي للسيارات (NAF) واختبار الشتاء للسيارات الكهربائية (Motor EV)، المعروف أيضًا باسم سباق الجائزة 2024.

كانت سيارة XPENG G9 التي أُرسلت للاختبار هي نسخة الأداء 4WD Performance، وهي السيارة الأكثر مبيعاً ضمن مجموعة العلامة التجارية الأوروبية. حققت سيارة الدفع الرباعي الكهربائية الذكية الرائدة أسرع وقت شحن من بين جميع السيارات التي تم اختبارها، حيث استغرق شحن البطارية الصافية التي تبلغ سعتها 93.1 كيلوواط ساعة من 10% إلى 80% فقط 19 دقيقة.

كما احتلت سيارة G9 أيضاً المرتبة الخامسة في اختبار المدى مع معدل انحراف بنسبة 13.1% في العالم الحقيقي عن نطاقها في اختبار WLTP. وعلى سبيل المقارنة، بلغ متوسط معدل الانحراف لجميع السيارات المشاركة 21.8%، وحققت 8 طرازات فقط من أصل 23 طرازاً تم اختبارها مدى انحراف أقل من 20%.

يُقام سباق الجائزة مرتين سنوياً لاختبار مدى السيارات الكهربائية وسرعة شحنها في السوق النرويجية. يتم اختبار جميع السيارات في نفس اليوم وتحت نفس الظروف من أجل مقارنة مداها وسرعة شحنها في ظل الظروف النموذجية في دول الشمال الأوروبي في الصيف والشتاء. وشمل اختبار هذا العام 23 سيارة، بما في ذلك العلامات التجارية الأكثر مبيعاً والعلامات التجارية للسيارات الكهربائية الفاخرة. ووفقاً للتقرير، تأثرت جميع السيارات بظروف القيادة ودرجات الحرارة المنخفضة في اختبار الشتاء بدرجات متفاوتة.

وتتميز سيارة XPENG G9 المزودة بمنصة 800 فولت عالية الجهد الرائدة في الصناعة، بمعايير سلامة أعلى وقدرة شحن أسرع من الجيل السابق الذي كان يعمل بمنصة 400 فولت. كما تعمل منصة 800V SiC (كربيد السيليكون) على تقليل الاستهلاك الكلي للطاقة في السيارة، مما يجعل النطاق أكثر فعالية ودقة. ويخفف استخدام المضخة الحرارية والتسخين المسبق للبطارية من تأثيرات الطقس البارد على أداء البطارية، مما يؤدي إلى شحن أكثر كفاءة وإطالة المدى.

في أحدث اختبار صيفي أجراه الاتحاد الوطني للسيارات الكهربائية في يونيو 2023، حطمت سيارة XPENG G9 الرقم القياسي في اختبار الشحن من خلال الوصول إلى 319 كيلوواط من ذروة الشحن، حيث حققت أعلى متوسط طاقة شحن في الاختبار بقدرة 212 كيلوواط، واحتلت المرتبة الأولى في اختبار المدى متجاوزةً بذلك نطاق اختبار WLTP بنسبة 13%.

أضف تعليق